(^_^) يمكنك تحميل هذا القالب من موقعه الأصلي .... ورشة مدون
الخميس، 18 فبراير 2016

7 طرق لمنع الضغط الغير ضروري في العمل

الضغط يلعب دورا حاسما في الحياة. يمكن أن يساعدك على إنجاز العمل في الوقت المناسب وبدقة، ويعزز المنافسة السليمة، ويجبرك على تقييم المشاكل ووضع الحلول الإبداعية. كما يمكنه أن يعوق قدرتك على أداء فعال في وظيفتك، مما يقلل من فرص الترقية؛ وتداخل مع قدرتك على الحفاظ على العلاقات.  ويؤدي إلى مرض جسدي.

 لذلك، كيف تجد التوازن؟ تبدأ من خلال منع أو القضاء على الضغوط الغير ضرورية في العمل.

1. إدارة التوقعات.

هل يعرف الآخرون بوضوح حول ما تتوقعه منهم؟ سواء كانوا من البائعين، من المرؤوسين، أو أعضاء اللجنة، تأكد من أنهم يفهمون بالضبط ما تريد، متى وكيف ترغب في ذلك أن ينتهي. هذا سوف يمنع سوء الفهم بالنسبة لك وكذلك للشخص الآخر.


2. التواصل بشكل فعال.

 العديد من المشاكل تنشأ بسبب عدم وجود أو الاتصال غير الفعال. لا تركز فقط على جهاز الاتصال اللفظي والكتابي مع ذلك. الاستماع هو فن مفقود بالنسبة لمعظم الناس. بغض النظر عن ما هو موقفك، مهارات الاتصال القوية ضرورية.

3. ترك السيطرة.

 هل أنت شخص يعتقد أن لا أحد يمكن أن يؤدي حتى أبسط المهام كما يمكنك؟ إذا كان الأمر كذلك، يمكنك القضاء على الكثير من التوتر والضغط من خلال تعلم ترك المهام. العديد من الشركات قامت بإعادة تنظيم الإدارات إلى فرق منذ عدة سنوات، لأنهم أدركوا أنه وسيلة أكثر كفاءة وفعالية في القيام بالمهام. انها ليست ضرورية لشخص واحد لأداء جميع المهام المتعلقة بوظيفته. في الواقع، أنت أكثر فاعلية عند التركيز على ما تفعله أفضل والسماح لشخص آخر بأن يعتني بالبقية.

7 طرق لمنع الضغط الغير ضروري في العمل

4. الابتعاد عن التسويف.

 البقاء على رأس الأمور سيحد من التوتر والضغط في العمل عندما يحدث ما هو غير متوقع. المماطلة في كثير من الأحيان تطل برأسها القبيح عندما تواجه مهمة كنت لا ترغب في القيام بها. بدلا من اطالته، حدد ما إذا كان من المناسب أن تفوض المشروع أو جزء منه إلى شخص آخر.

5. خذ وقت العطلة العادية.

 انها تعطى لك لسبب ما. حتى أن بعض الشركات تطلب منك أن تأخذ إجازة. فهي توفر لك الوقت للاسترخاء، واكتساب منظور جديد، ولتصبح أكثر تركيزا. الناس الذين يعملون لساعات كثيرة دون انقطاع يجدون أنفسهم أكثر عرضة للمرض. انها وسيلة للجسم ليقول لك بأنك بحاجة إلى الراحة.

6. معالجة المشاكل عند ظهورها.

 لا تدفع القضايا على الموقد الخلفي لأنك لا تريد مواجهتها. واجه المشاكل التي تنشأ من أجل تجنب تراكم الإجهاد والضغط وإطلاق العنان لنفسها في وقت غير مناسب. 

7 . يمكنك أن تقول 'لا'.

 كثير من الناس يجدون صعوبة في قول لا. ومع ذلك، لا يمكن أنك  تأخذ في كل مشروع، مهمة، والدور الذي يحصل يلقي ظلالا عليك. بالنسبة للمشروعات خارج النطاق الخاص بك من المسؤولية، انظر في ما إذا كان سوف تساعدك على تحقيق أهدافك المهنية. إذا لم تكن كذلك، ارفض بأدب العرض وانتقل إلى شيء اخر.
شارك :

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
|Privacy-Policy| جميع الحقوق محفوظة © 2014 من السهل مع العمل