(^_^) يمكنك تحميل هذا القالب من موقعه الأصلي .... ورشة مدون
الاثنين، 9 نوفمبر، 2015

صفات للحصول على الوظيفة التي تريد

هناك الكثير من الشركات التي توظف الخريجين مع خلفية قوية في التعليم والطلاقة في عدة لغات أجنبية. ولكن سوف تتفق على أن هناك العديد من المرشحين يلبون المتطلبات التالية؟ كيفية الاختيار من طرف  مدراء الموارد البشرية من كل واحد منهم؟ هنا الصفات الشخصية والتجارية تعد. هناك بعض السمات الأساسية التي ينبغي للإنسان أن يمتلكها للإقناع في مقابلة العمل والحصول على وظيفة.

أنت حامل لشهادة !!!! يالها من راحة. أنت حر في إدارة وقتك كما يحلو لك. لا يجب عليك التفكير بك موضوع الأطروحة خلال ساعات. تعتقد أن جميع الصعوبات وراءك بالفعل. جزئيا ان الأمر كذلك، ولكن لا يزال لديك تمشي نصف الطريق. وهذا يعني أن عليك أن تجد عمل مجزي محفز لتطبيق التعليم الخاص وتطوير نفسك مهنيا.

هذا المقال يحتوي قائمة صفات للحصول على الوظيفة التي تريد


الحيوية - الطاقة والرغبة للعمل. هو موقفك في العمل، واجباتك، ومسؤولياتك. بالطبع يمكنك الاقتراب من عملك رسميا، واتمام المهام الرئيسية الخاصة بك بدقة وفي الوقت المحدد. بالتأكيد، من المهم جدا. لكن الموظف مع "الحيوية"، الشخص المتحمس والمبدع في عمله هو أكثر إثارة للاهتمام لصاحب العمل المحتمل.

الإبداع - قدرتك على تقديم أفكار استثنائية وأساليب مبتكرة. لديك هدف وأنت تسعى لتحقيقه. وتجد لك طرقا للوصول إليه. هذه الميزة ذات أهمية خصوصا بالنسبة للتسويق والإعلان، وبطبيعة الحال سوف تكون لصالحك في أي مجال من مجالات العمل.

التركيز على النتائج - هل يمكنك إكمال دائما ما كنت بدأت تفعله؟ بغض النظر عن ما هي الصعوبات التي لديك أثناء العمل على ذلك، أنت لاستكماله في الموعد المحدد.

المرونة - رجل كان يتمشى، تعثر وسقط، ثم هز نفسه من وذهب أبعد من ذلك. على سبيل المثال، تشارك في مناقشة مجموعة من بعض المشاكل الملحة. الفكرة التي اقترحت جعلت الجميع يضحكون ولا أحد قام بالموافقة عليها. تمت الاساءة اليك، دخلت في القوقعة الخاصة بك، وتوقفت عن إثبات وجهة نظرك. ثم أصبحت مرونتك منخفضة جدا. يجب أن تكون قادر على الوقوف في الميدان الخاص بك.

سبع صفات للحصول على الوظيفة التي تريدها

القيادة - أصحاب العمل يقومون بتأجير شاب متخصص على أمل أن لديه إمكانات كبيرة وخلال عشر سنوات سوف يصبح زعيما. لا يجب أن يكون الجميع قائدا ويصبح مدير أعلى بعد ذلك. لكن مدير جيد، هو شخص قادر على التعامل مع تنظيم أشخاص آخرين، أمر لا غنى عنه في أي شركة محترمة.


الالتزام بالفريق - العديد من الشركات لديها نظام إدارة المشروع. والعديد من الناس يعملون على بعض المشاريع. نجاح المشروع يعتمد على كل عضو من أعضاء الفريق. ما يهم هنا هو قدرتك على الانسجام مع مختلف الناس، والعثور على لغة مشتركة مع جميع الموظفين والشعرور وكأنك فريق موحد. "واحد للجميع والجميع للواحد". في أي عمل فريق قوي - هو تعهد بالنجاح في المشروع. مهارات الاتصال هي ذات أهمية قصوى لأي المجال، كما أنه لا يوجد أي مجال يمكننا القيام به من دون الاتصال. كيفية جعل الآخرين يستمعون إليك، وكيفية تقديم نفسك، وكيفية دعم وجهة نظرك. هذه قائمة مصغرة من مهارات التواصل الأساسية.

كيف يمكن لصاحب العمل أن يعرف أن يكون لديك كل هذه الصفات؟ قم بادرجها في السيرة الذاتية (على سبيل المثال بالذكر أنك كنت في الكلية مراقب مجموعة وتشارك في الأنشطة الاجتماعية). اعطي استعراض موجز ودقيق لجميع إنجازاتك الناجحة في سيرتك الذاتية. لا تنزعج إذا كنت تفتقر الى بعض الصفات. كما يذكر علماء النفس أنه يمكنك تطوير كل صفة منهم بمساعدة التدريبات الخاصة والدورات التدريبية. بالطبع هذه الصفات هي مهمة ليس فقط للعمل، ولكن بطبيعة الحال للحياة بشكل عام. تذكر، أننا نعرف ما نحن عليه، لكننا لا نعرف ما قد نكون عيه. مواردنا لا حصر لها وذلك بفضل الله واشكره لأنها كذلك!
شارك :

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 
|Privacy-Policy| جميع الحقوق محفوظة © 2014 من السهل مع العمل